الجمعة، 6 أبريل 2012

من أكون ...!؟



مدخل : 


الحزن في عالمي ، مجرد تعبير مجازي 


الصمت يغتصب الفرحة و الابتسامة في شفاتي 
ويقدم قلبي الصغير ، كطبق مفضل ليتغذى منه 
هدوء في اعصابي ، يكاد أن يصيبني بالجنون 
هل أنا رجل مجنون ، أم الجنون رجل يتكون مني 
لم أعد أعرفني 
لم أعد أفهم من أكون 
لم أعد أهتم بطيعة تكويني 
ربما ... أكون فقدتُ أنا !
أيامي قليلة ، تتقدمها علامة سالب دائماً 
لم أعد اسأل عن تاريخ الأمس و اليوم و الغد 
ربما أضعت رزنامة تاريخي ، أو أنها سُرقت من منزلي 
أنني أزرع ابتساماتي في حقول اليأس ، و أرويها من الم الوحدة الذي يستوطن كيأني 
البكاء لا يعنني 
لأنه لم يعد يعرفني ، أو أنا لم أعد أعرفة ، أم أنني نسيت الإحساس به فوق شفاتي 
ليس كبرياء ولكن !
عندما تسقط دمعتي ذات يوم 
كل ما أحتاجة فقط 
يد أنثى و همسة أنثى و حضن أنثى 
تك ... توك ... 
لحظة أنتظار التي أسكب في أقداح أيامي مني 
أمسكها بكلتا يدي ، كي أشربني 
لأقرع بها المرة تلو الأخرى 
لأصل لحد الثمالة 
حتي أسقط فوق أرصفة أحلامي 
حتى يكتب لي النهوض 
لأرى هذا العالم 
الذي لا أعرف به عناويني 
ربما ضعف بصري ، أو فقدت جزء من ذاكرتي 
هل فقدتُ شبابي 
بعد أن شاب راسي ، قبل أن يكتمل بي العقل 
أنني لا زلتُ في مرحلة الثمالة ، ولكن ! 
بدأت تظهر فوق جسدي
علامات التعب والارهاق وبعض بقايا طعون الايام 
أحلامي بسيطة ، ولكن من يهديها لي 
أمنياتي صغيرة ، ولكن من يدعمني كي أحققها 
أمالي كبيرة ، ولكن من تمسك يدي و تهمس " أنني بالقرب بجانبك " 
قلمي مابك !
هل أصابك مرض الصمت المفاجئ ؟
ربما أنت أيضاً لم تعد تعرفني 
ربما أنت أيضاً  لم تعد تفهمني 
ربما انت أيضاً قررت الرحيل 
لماذا كل هذا الصمت ؟ 
لقد أصبح دفتر الأيام الممتلئ مني كالخريطة ، وتلك الإجابات هي الكنز المفقود بين السطور.


مخرج : 
عندما يجرح الرجل ، فأنه يموت جزء منه بداخله 


همسه : 
إنني اكتبني 
ولكنني لا أعرفني 
إنني أحس بالحياة 
ولكنني لا أشعر بها 
إنني ابتسم 
ولكنني لا أحرك شفاتي 
إنني ابكيني 
ولكن دمعتي تموت عن حد موق عيني 

8 التعليقات:

نوف العبدلي يقول...

سطرت الآمك
و ترجمت اهاآتك
بأقوى التعابير
/يبدو أن وراء الستار جرحٌ عميق و يقال أن الرجل لا ينسى الجرح ومن جرحه
لكن الاأيام كفيله لتشفي الجرح بإذن الله و النسيان برأيي نحن من نتحكم به
نحن من نقرر ننسى او لا .

ضوء القمر يقول...

يبدوا ان هناك الكثير ممن يتسألون من اكون

وكيف اصبحت انسان اخر بلمحت بصر

هي الايام تغتال فرحتنا حتى تسلبنا هوياتنا

اشاطرك الرأي

فأنا ممن غيرتهم الايام

دمت في حفظ من لاينام

.. Asmhan .. يقول...

قرأتها ,,
ملأت ألماً ,,
لا أعرفُ ماذا أكتب الآن
سأعودُ من أجلها ,, أعدك

نانيس يقول...

شكرا لك على المدونة الجميلة و المواضيع القوية

.. Asmhan .. يقول...

هنا ألم خرج فجأه
وفجأه نمر بلحظة ضعف
فتخرج أهاتنا على الورق
أهات كبتت في قلوبنا
هذا سبب هذا الهطول
لذا ,, بُح بما في قلبك
ولا تكبته كثيراً
ويوماً ما ستحقق أحلامك
وستلامس النجوم يدك
كن بخير

نادين يقول...

كلمات جميلة جداو معبرة .. شكرا جزيلا لك

محب للبرامج المجانية يقول...

شكرا لكم

لكن احيانا الحزن يكون له فوائد عديدة ، وقد جربت ذلك بنفسي
حين يأتيني طائف من الحزن والغم ، ارجع فيه إلى نفس وذاتي ، واخف من حماستي واهدأ من فخري ،، اكون حينها قريبا من أن اذل لله رب العالمين فأدعوه وارجوه أن يزيل الهم ويصلح الحال ، ويكون في دعائي ورجائي ذل لله الخالق سبحانه ، وما اجمل لحضات الذل لرب العالمين ،،

رشيد أمديون يقول...

عندما يتحدث الصمت عبر الكلمات يقول ما يجول بالخاطر
أحسنت أخي الكريم.

إرسال تعليق

 
|